التقارير الأخبارية

الإثنين, 15 تشرين2/نوفمبر 2021 05:39

الشريك الاستراتيجي لمنتدى أسبار الدولي

 جامعة الأعمال والتكنولوجيا تحصد من منظمة QS العالمية اعترافاً دولياً بجودة عملياتها التعليمية

حصلت جامعة الأعمال والتكنولوجيا، الشريك الاستراتيجي لمنتدى أسبار الدولي، على اعتراف دولي من قبل منظمة QS العالمية، وذلك بجودة عملياتها التعليمية من مختلف جوانبها، ويضع التنصيف الجديد الجامعة ضمن قائمة أفضل الجامعات في العالم.

وبهذه المناسبة، هنأ د. فهد العرابي الحارثي رئيس مجلس إدارة منتدى أسبار الدولي قيادات جامعة الأعمال والتكنولوجيا ومنسوبيها بهذا الإنجاز العلمي الفاخر، الذي يعزز من ريادتها محلياً ويعزز سمعتها الدولية  كإحدى أبرز الجامعات العالمية المتميزة، مشيرا إلى أن هذا الإنجاز يضاف إلى إنجازات الوطن في هذا العهد الزاهر لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين، وتحقيق تطلعاتهما حفظهما الله ببناء وتطوير اقتصاد ومجتمع المعرفة، وتطبيقها ونشرها من خلال التعليم والبحث العلمي، وتطوير الشراكات المجتمعية، والتركيز على أنشطة الاستدامة، والتي تعتبر من أهم ركائز التنمية الشاملة في المملكة، وعاملا رئيسا لتحقيق رؤيتها الطموحة 2030.

وأوضح رئيس مجلس إدارة منتدى أسبار الدولي أن هذا الإنجاز يأتي في إطار سعي الجامعة المستمر لتجويد خدماتها التعليمية، وانطلاقا من الاهتمام الذي توليه لتطوير برامجها ومهارات منسوبيها بصورة مستمرة، وفق أولويات استراتيجية تتواءم مع مستهدفات رؤية المملكة 2030 ومبادرة تنمية القدرات البشرية، بما يعزز من جودة خدماتها التعليمية ومخرجاتها المتوائمة مع احتياجات سوق العمل.

وتوّجت الجامعة بتقييم 5 نجوم في 6 معايير فرعية و4 نجوم في معيارين فرعيين، وفي طليعة هذه المعايير حصولها على العلامة الكاملة في معيار مستوى التوظف لخريجي الجامعة والسمعة لدى أرباب العمل.

بالإضافة إلى ذلك، حصلت الجامعة على 5 نجوم في معياري التدريس والتطوير الأكاديمي، كذلك حصولها على تقييم 5 نجوم في مجال التعليم عن بعد، كما حصلت الجامعة على 5 نجوم في معياري الشمولية وخدمة المجتمع، أيضا حصلت الجامعة على تقييم بـ 4 نجوم في معيار الاندماج الدولي،

كما بلغت نسبة الطلبة الدوليين قرابة و20% من إجمالي الطلبة المنتسبين للجامعة، واحتوت البيئة التعليمية بالجامعة قرابة 40 جنسية حول العالم. علاوة على ذلك حصل برنامج بكالوريوس العلوم في التمويل بالجامعة على تقييم 4 نجوم.

وتعتبر منظمة QS العالمية من أرقى المؤسسات الدولية المختصة في تقييم وتصنيف مؤسسات التعليم العالي عالمياً، ويمثل التقييم النجمي لهذه المنظمة تقييما مستقلا ومحايدا لجودة العديد من المعايير التي تعكس جودة العملية التعليمية بمؤسسات التعليم العالي والتي منها مستوى التوظيف لخريجي الجامعة، جودة العملية التدريسية، المسؤولية الاجتماعية، اندماج الجامعة دوليا، والتطوير الأكاديمي.

ومنذ بداية التخطيط للمشروع الذي بدءاً في مارس 2020، الى حين تقدم الجامعة في يونيو 2021 بكافة المستندات والادلة الخاصة بكل معيار من معايير التصنيف النجمي لمنظمة  QS مرت الجامعة بالعديد من المراحل التي شملت التدقيق والمراجعة الخارجية وطلب ادلة اضافية من قبل منظمة QS، وبناءً على نتيجة تدقيق ومراجعة الادلة المقدمة، تم منح الجامعة 5 نجوم.

قراءة 120 مرات آخر تعديل على الإثنين, 15 تشرين2/نوفمبر 2021 06:50
منتدى أسبار الدولي. جميع الحقوق محفوظة ©2021.