التقارير الأخبارية

الخميس, 28 تشرين1/أكتوير 2021 11:21

أكثر من 700 مشارك من 37 دولة يتنافسون في 13 موضوعا للفوز بجوائز تحدي كاوست "تشكيل مستقبل الإعلام"

 

شهد تحدي كاوست "تشكيل مستقبل الإعلام"، الذي تنفذه جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية بالمشاركة مع منتدى أسبار الدولي، مشاركة أكثر من 700 من المبدعين والمبتكرين والشركات الوطنية والمحلية، الذين قدموا منذ بدء المسابقة أفكارا وحلولا مبتكرة ‏لأهم التحديات التي تواجه الإعلام، بما يساهم في صياغة مستقبل هذا القطاع في المملكة والعالم.

وينتمي المشاركون إلى 37 دولة من مختلف أنحاء العالم أبرزها الهند وباكستان والولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا، إضافة إلى المملكة العربية السعودية التي شارك منها أكثر من 200 متسابق ومتسابقة قدموا أفكارا وحلولا مبتكرة تساعد على النهوض بالأولويات الوطنية للبلاد ودعم رؤية 2030.

وتنافس المشاركون على تشكيلة واسعة تحتوي على 13 موضوعًا أبرزها تصفية المحتوى، والألعاب الإلكترونية، وخصوصية البيانات وأمنها، ودعم النظام البيئي، وحماية المحتوى، والشمولية وإمكانية الوصول، وإنشاء المحتوى، وتوزيع المحتوى، والرؤى والتحليلات، وتوطين وسائل الإعلام، والحواجز التنظيمية، وضوضاء المحتوى، ووضع المعايير المثالية.

ومن بين 700 المشاركين، تأهل 15 منهم للتصفيات النهائية، تمت تصفيتهم في المرحلة الثالثة، ليتوج ثلاثة منهم بجوائز المسابقة الكبرى، التي سيتم تسليمها لهم خلال حفل خاص يقام برعاية أمير منطقة الرياض بالنيابة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبد الرحمن بن عبد العزيز، وذلك مساء يوم السبت 30 أكتوبر الجاري في فندق فور سيزونز بالرياض.

هذا وقد خضعت جميع المشاركات للتقييم من قبل لجنة تحكيم مكونة من ٢٨ شخصية علمية من داخل المملكة وخارجها عملوا على ‏فرز الطلبات منذ عدة أسابيع‎ لاختيار الأفكار والحلول الأكثر أهمية وإبداعاً‎ والتي سيتم تحويلها إلى مشاريع استثمارية كبيرة ستتبناها مؤسسات متخصصة بتقديم الدعم والتوجيه منها: "فيسبوك و"جوجل" و"مايكروسوفت" وغيرها.

قراءة 78 مرات آخر تعديل على الخميس, 28 تشرين1/أكتوير 2021 11:42
منتدى أسبار الدولي. جميع الحقوق محفوظة ©2021.