التقارير الأخبارية

الثلاثاء, 26 تشرين1/أكتوير 2021 05:30

تنفذه جامعة الملك عبدالله للعلوم والتكنولوجيا ومنتدى أسبار الدولي مميز

 سمو أمير منطقة الرياض بالنيابة يرعى حفل تحدي كاوست "تشكيل مستقبل الإعلام"

 

يرعى أمير منطقة الرياض بالنيابة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز، الحفل الذي سيقام بمناسبة مسابقة "تحدي كاوست" الذي تنفذه جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية بالمشاركة مع منتدى أسبار الدولي، تحت عنوان "تشكيل مستقبل الإعلام"، وذلك مساء يوم السبت 30 أكتوبر الجاري في فندق فور سيزونز بالرياض.

وبهذه المناسبة، قالت د. نجاح عشري النائب والمشارك الأعلى لرئيس «كاوست» للتقدم الوطني الإستراتيجي: "إن وجود نظام بيئي صحي للابتكار يعتبر عنصرا متزايد الأهمية لأمتنا في إنشاء اقتصاد معرفي، وكذلك اجتذاب الاستثمار الدولي، تماشياً مع رؤية المملكة 2030". مشيرة إلى أن التحدي الذي ظللنا نستضيفه على مدى العامين الماضيين حقق نجاحا هائلا من حيث خلق أفكار جديدة وابتكارية، مكمّلا جهودنا لتعظيم مساهمتنا في تنويع اقتصاد المملكة وتحويله إلى اقتصاد قائم على المعرفة".

وأعربت عشري عن امتنانها للشركاء والرعاة الاستراتيجيين الذين أضفوا مصداقية على التحدي وقالت: "لا تتعلق هذه المنافسة باختيار الفائزين فحسب، بل أيضاً بإفادة جميع المشاركين من خلال الخبرة العميقة والدعم والتوجيه المصمّمين من أصحاب المصلحة العالميين والمحليين الرائدين في النظام البيئي للابتكار وريادة الأعمال".

من جهته، قال د. فهد العربي الحارثي، رئيس مجلس إدارة منتدى أسبار الدولي، إن مثل هذه الأحداث يمكن أن تحفز تنمية رأس المال الفكري للبلاد بصرف النظر عن النهوض بالنظام البيئي لوسائل الإعلام الرقمية". مضيفا أن وجود قطاع متطور لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات بات جزءا لا يتجزأ من الأنشطة الصناعية الحالية على النحو المتوخى في رؤية 2030 التي تهدف إلى تحويل المملكة إلى مركز لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات قادر على المنافسة عالميا، وذلك بوجود تكنولوجيات حديثة ومجتمع معلوماتي متمكن".

وأكد د. الحارثي أن رؤية المملكة 2030 لا تزال قوة دافعة لعقد مسابقة تركز على التكنولوجيا الرقمية، إذ تتعاون الحكومة مع القطاع الخاص لتحديث البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتعزيز الإطار التنظيمي لتمكين الاستثمارات الابتكارية الجديدة، وإيجاد أفضل نظام بيئي لدعم رواد الأعمال والمواهب الرقمية.

هذا وسيحضر المناسبة عدد كبير من المسؤولين وكبار الشخصيات والإعلاميين ووسائل الإعلام المعنية.

قراءة 74 مرات آخر تعديل على الثلاثاء, 26 تشرين1/أكتوير 2021 11:46
منتدى أسبار الدولي. جميع الحقوق محفوظة ©2021.