الأخبار و الاعلام

الثلاثاء, 17 نيسان/أبريل 2018 16:48

نظمها منتدى أسبار الدولي:

ورشة عمل حول: مبادرة وطنية للبيانات الضخمة Big Data
 
IMG 3404
 
تحت رعاية وزارة الإتصالات وتقنية المعلومات نظم منتدى أسبار الدولي يوم الإثنين 16 أبريل الحالي ورشة عمل حول "مبادرة وطنية للبيانات الضخمة Big Data"، وشارك في أعمال الورشة عدد من الباحثين والأخصائيين.
وقد تناولت الورشة عدداً من المحاور ذات العلاقة منها: تحديد حالة ووضع البيانات في المملكة والإحصائيات الخاصة بها، و تقديم مبادرة وطنية عن البيانات الضخمة ووضع تصور عملي وإطار لتحقيق ذلك. 
وقد قدم م. عادل محمد عسيري نائب المدير العام لقطاع دعم التحول الالكتروني الحكومي في برنامج التعاملات الالكترونية الحكومية (يسّر)، نظرة عامة فيما يتعلق بفهم إمكانيات البيانات الضخمة، وتقديم دراسات حالة موجزة لتوضيح حالة وإستخدام البيانات في المملكة و كيفية الإستفادة من البيانات الضخمة في الحكومة و قطاع الأعمال.
 
IMG 3451
 
ثم تلى ذلك تمريناً مصوراً من د. ممدوح النجار نائب رئيس شركة ما يكروسوفت لمراجعة الأفكار المستمدة من عمل علم البيانات لمساعدة أصحاب القرار على تصور إمكانيات الإستفادة من مصادر البيانات المتاحة وأدوات التحليلات المتقدمة على البيانات للحصول على إحصائيات تجارية جيدة. وتحديد الفرص الإقتصادية والتجارية المشتقة من البيانات وربطها باهداف رؤية المملكة 2030والمساعدة في تحقيق تلك الاهداف عن طريق الاستخدام والادارة الامثل للبيانات الصخمة .
 
IMG 3607
 
وقد أكد المشاركون في الورشة على أهمية البيانات الضخمة و الحاجة لها وبعض وما هي الجهود المبذولة في هذا الشأن و الفرص الإقتصادية والتجارية المشتقة من البيانات.
كما ناقش المشاركون المبادرة الوطنية للبيانات الضخمة وإطارها حيث أنها مورد وطني نحتاج إلى الحفاظ عليها ورعايتها من أجل رفاهية المملكة على مختلف المستويات الأمنية والإجتماعية والإقتصادية والإستراتيجية.
 
IMG 3442
 
 
IMG 3662
 
 
معرض الصور
 
 
قراءة 337 مرات آخر تعديل على الثلاثاء, 17 نيسان/أبريل 2018 18:07
منتدى أسبار الدولي. جميع الحقوق محفوظة ©2018.