التقارير الأخبارية

الخميس, 10 كانون1/ديسمبر 2020 17:37

د. فهد العرابي الحارثي يشارك في المؤتمر العالمي الذي تنظمه اليونيسكو حول "محو أمية المستقبل"

   

يشارك د. فهد العرابي الحارثي رئيس مجلس إدارة منتدى أسبار الدولي افتراضيا؛ بجانب أكثر من 5 آلاف مشارك من مختلف أنحاء العالم؛ في المؤتمر العالمي الذي تنظمه اليونيسكو في باريس حول "محو أمية المستقبل"، وذلك خلال الفترة من 8 إلى 12 ديسمبر الجاري.

وأكد د. فهد العرابي الحارثي خلال مشاركته على أهمية المستقبل وضرورة استشراف آفاقه وفهم تحدياته، باعتباره أحد المقومات الرئيسية في صناعة النجاح للمجتمعات بشكل عام وللمؤسسات والمنظمات بشكل خاص؛ لافتا إلى أن الاستشراف ما هو إلا المعرفة التامة باتجاهات المستقبل وتحديد البدائل واختيار أفضلها، استنادا على قوة هذه الاتجاهات والتأثير بها وتوجيهها نحو الأفضل.

واستعرض الحارثي جهود منتدى أسبار الدولي في مجال استشراف واستكشاف حلول لتحديات المستقبل، من أجل تحويلها إلى فرص تحقق الاستدامة في التنمية، بما يتوافق مع أهدافِ رؤية 2030، لافتا إلى أن المستقبل واستشراف آفاقه وتحدياته كان الموضوع الرئيس للمنتدى في دوراته الخمس الماضية، منوها بالشراكة العلمية المتميزة بين المنتدى ومنظمة اليونسكو والتي توّجت بإصدار كتاب "تحويل المستقبل: التوقع في القرن الحادي والعشرين"، والذي يمثل دعوة للتفكير في سببية وكيفية "استخدام المستقبل" لخير العالم وبني البشر.

يذكر أن مؤتمر القمة العالمي الذي تنظمه اليونيسكو يعد منصة لتبادل الآراء بشأن مصادر التصورات المستقبلية، إذ يتصدى بطريقة مباشرة للخلل الكبير الذي أحدثه عام 2020 في تصوّر البشرية للمستقبل، ويقدم حلولاً عملية من أجل التغلب على التحديات التي يواجهها العالم اليوم للتحلي بقدرة أكبر على "استشراف المستقبل".

ويشمل المؤتمر أكثر من 100 منصة عرض وفعالية، ويضمّ مجموعة رائعة من المنظمات والمصادر لتصور الغد، من إخلال إفساحه المجال أمام المشاركين لاستخدام قدراتهم على استشراف المستقبل بصورة مباشرة.  

سجل الآن للحضور http://unes.co/flsregister

 

قراءة 62 مرات
منتدى أسبار الدولي. جميع الحقوق محفوظة ©2021.