التقارير الأخبارية

الأربعاء, 04 تشرين2/نوفمبر 2020 21:34

د. فهد الحارثي: منتدى أسبار 2020 نجح في استشراف حلول لتحديات المستقبل وقدم أفكارا لتحويلها إلى فرص تحقق الاستدامة في التنمية

 

أكد د. فهد العرابي الحارثي رئيس مجلس إدارة منتدى أسبار الدولي، أن المنتدى نجح في دورته الخامسة (مستقبل المستقبل) المقامة افتراضيا في تحقيق أهدافه بالوقوف على التحولات المتسارعة التي يشهدها العالم في نواح عديدة اقتصاديًا واجتماعيًا وصحيًا في ظل جائحة كورونا، واستشراف الآفاق المستقبلية للعديد من القطاعات الحيوية الأكثر تأثيراً بحياة الإنسان، ومنها مستقبل التعليم والعمل والصحة والمياه والطاقة والتقنيات الرقمية والدراسات المستقبلية وعلم الأوبئة وإدارة الأزمات.

ونوّه الحارثي بما طرحه 90 من المتحدثين من 19 دولة حول العالم خلال فعاليات المنتدى على مدار ثلاثة أيام من الأفكار والرؤى الرائدة عالميا، التي تساعد في استكشاف حلول لتحديات المستقبل، من أجل تحويلها إلى فرص تحقق الاستدامة في التنمية، وتدعم تقدمنا العلمي، وتعزز مكانة المملكة لتكون نقطة جذب للباحثين والعاملين في مجالات استشراف المستقبل تحقيقِا لأهدافِ رؤيةِ 2030.

وأضاف رئيس مجلس إدارة منتدى أسبار الدولي: "فخورون في منتدى أسبار الدولي بأن إجمالي عدد حضور فعاليات المنتدى على مدار أيامه الثلاثة بلغ حوالي 25000 من 27 دولة حول العالم حضروا وتفاعلوا مع 14 جلسة نقاشية و8 محاضرات علمية و3 ورش عمل، وذلك من خلال منصة المنتدى وكافة حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي.

 وأوضح الحارثي أن المنتدى دأب على الخروج بتوصيات في كل دورة وأخذها بعين الاعتبار ومن ثم تطبيقها على أرض الواقع، لافتا إلى أن جميع مخرجات تلك الفعاليات ستُدون بالسجل العلمي للمنتدى، وستكون متاحة في موقعه الإلكتروني للباحثين والطلاب والمهتمين في الداخل والخارج، بما يعزز مكانة المملكة، لتكون نقطة جذب للباحثين والعاملين في مجالات استشراف المستقبل، مؤكدا أنه سيتم العمل اعتباراً من اليوم بإذن الله على الإعداد للمنتدى في دورته المقبلة، على أمل أن يكون بنفس المستوى من الزخم، فيما سيتم توسيع المشاركة خلال السنوات المقبلة.

قراءة 32 مرات
منتدى أسبار الدولي. جميع الحقوق محفوظة ©2020.