التقارير الأخبارية

الأحد, 01 تشرين2/نوفمبر 2020 10:37

يعقد افتراضيا تحت عنوان "مستقبل المستقبل" برعاية أمير الرياض.. منتدى أسبار الدولي 2020 ينطلق غداً الاثنين

 

تحت رعاية أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز، تنطلق مساء اليوم الاثنين 2 نوفمبر فعاليات منتدى أسبار الدولي في دورته الخامسة التي تعقد افتراضيا تحت عنوان: "مستقبل المستقبل".

وتنطلق فعاليات المنتدى بحفل افتتاحي، يخاطب فيه كل من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير الرياض، ومعالي أ. بندر إبراهيم عبد لله الخريف وزير الصناعة والثروة المعدنية.

كما يتحدث في حفل الافتتاح د. فهد العرابي الحارثي رئيس مجلس إدارة المنتدى، ود. طلال ابو غزاله رئيس ومؤسس مجموعة طلال أبو غزاله العالمية، ود. عبد الله دحلان رئيس مجلس أمناء جامعة الأعمال والتكنولوجيا، وأ. د. فاروق الباز مدير مركز الاستشعار عن بعد في جامعة بوسطن في ولاية ماساتشوستس.

ويحظى المنتدى الذي يستمر على مدار ثلاثة أيام بمشاركة 90 متحدثاً من حوالي 19 دولة حول العالم، وتتنوع فعالياته ما بين الجلسات العلمية وورش العمل والمداخلات والمحاضرات التي تسلط الضوء على التحولات المتسارعة التي يشهدها العالم في نواح عديدة اقتصاديًا واجتماعيًا وصحيًا.

كما يشهد المنتدى مناقشة عدة مواضيع أخرى من بينها المياه والطاقة، والتعليم والعمل عن بعد، ومستقبل الصحة، والتحول الرقمي، وإدارة الأزمات، ومواجهة الأوبئة، وتغيرات المناخ، إضافة إلى رئاسة المملكة لقمة مجموعة العشرين.

يذكر أن منتدى أسبار الدولي هو مؤتمر اقتصادي تنموي يعقد سنويا، وهو يمثل منصة استراتيجية لخلق المبادرات وتبادل المعارف والخبرات، ويهدف إلى توفير فهم عالي المستوى للاقتصاد القائم على المعرفة، وبيان العلاقة المتلازمة بين مجتمع المعرفة والتنمية المستدامة والإسهام في عملية تحول المجتمع، من خلال تفعيل المعرفة ورأس المال البشري، إضافة إلى استلهام التجارب العالمية الناجحة.

 

سجل الآن ( مجاناً ) : https://t.co/GzBJ0vIRWs?amp=1

 

قراءة 134 مرات
منتدى أسبار الدولي. جميع الحقوق محفوظة ©2020.