التقارير الأخبارية

الخميس, 29 تشرين1/أكتوير 2020 13:25

في جلسة نقاشية بعنوان "إدارة الأزمات.. تجارب وممارسات فعّالة"

 

منتدى أسبار يستعرض استراتيجيات التعامل الأمثل مع الأزمات وتجاوز تأثيراتها ومنع حدوثها مستقبلاً

 

شهد العالم منذ بداية العام خلال الفترة القليلة الماضية العديد من الأزمات والتحولات السريعة والمفاجئة التي أثرت على سائر الأمم والشعوب بشكل سلبي، كونها تشكّل قدرا من الخطورة والتهديد وضيق الوقت والمفاجأة، ولذا فهي تتطلب استخدام أساليب مبتكرة وسريعة لإدارتها والتصدي لها، ومن هنا تلعب إدارة الأزمات عند حدوثها دورا كبيرا في احتوائها ومواجهتها من خلال استيعاب نتائجها والاعتراف بأسبابها، ثم التغلب عليها بالشكل الذي يؤدي إلى تجاوز تأثيراتها وتقليل أخطارها.

"إدارة الأزمات.. تجارب وممارسات فعّالة"، جلسة نقاشية ينظمها منتدى أسبار الدولي ضمن فعاليات دورته الخامسة، يستضيف خلالها نخبة من الخبراء والمختصين المحليين والدوليين، لتسليط الضوء حول استراتيجية التعامل الأمثل مع الأزمات بكفاءة وفاعلية وفق أفضل التجارب والممارسات الفعالة، من أجل استخلاص النتائج لمنع حدوثها مستقبلاً.

وتناقش الجلسة التي يديرها معالي د. عبد العزيز الخضيري رئيس مجلس إدارة دار أثان للدراسات الانسانية والاستشرافية والاستراتيجية، عددا من المحاور منها: "دور غرفة العمليات الإعلامية في مواجهة تحديات أزمة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)"، و"كيف يمكن للمدن أن تواجه تلك الجائحة".

كما تستعرض الجلسة "دور الجامعات والمراكز البحثية في إدارة الأزمات"، إضافة إلى "تكييف هيكل إدارة الأزمات مع الحوادث واسعة النطاق وطويلة الأجل"، وأيضا "إدارة الازمات تجارب ودروس مستفادة في صنع التغيير".

ويشارك في هذه الجلسة كل من د. عبد الله بن أحمد المغلوث وكيل الوزارة للتواصل والمتحدث الرسمي باسم وزارة الإعلام، ود. عبد القادر أمير عميد كلية الهندسة بجامعة الاعمال والتكنولوجيا، وأ. د. محمد غازي إبراهيم أستاذ ورئيس قسم التأمين وإدارة المخاطر بكلية إدارة الأعمال بجامعة الأعمال والتكنولوجيا، وأ. جاسر بن عبد الكريم الجاسر مدير عام الإدارة العامة للحوكمة والمخاطر والالتزام بوزارة المالية، والسيد إريك تالي مدير الصحة والسلامة والبيئة بجامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية.

يذكر أن الدورة الخامسة من منتدى أسبار الدولي التي تعقد تحت عنوان: "مستقبل المستقبل"، تمتد فعالياتها خلال الفترة 2-4 نوفمبر المقبل، ويشارك فيها 90 متحدثاً من حوالي 19 دولة حول العالم، تتناول أوراقهم العلمية مجالات التقنيات الرقمية والدراسات المستقبلية وعلم الأوبئة وإدارة الازمات والتعليم والصحة والطاقة والمياه والاستثمار.

 

رابط الدخول للمنصة: https://t.co/RF01XstZU4?amp=1

قراءة 87 مرات آخر تعديل على الخميس, 29 تشرين1/أكتوير 2020 21:25
منتدى أسبار الدولي. جميع الحقوق محفوظة ©2020.