التقارير الأخبارية

الأربعاء, 28 تشرين1/أكتوير 2020 14:20

"السعادة الرقمية".. جلسة في منتدى أسبار تناقش دور التقنيات الذكية والخدمات الرقمية في إسعاد البشرية وتحقيق رفاهيتهم

 

بات العالم اليوم على أعتاب ثورة نوعية جديدة بفضل الآلة المتعلمة شديدة الذكاء والتي ستندمج وتتآلف وتتعاون وتتكامل مع العنصر البشري وتتنبأ بمتطلباته وتلبي احتياجاته ورغباته وتساعده على تحقيق رفاهه وسعادته، الأمر الذي يطرح العديد من التساؤلات حول إمكانية أن تكون الرقمية مفتاحا رئيسيا لسعادتنا، وهل يمكن للتكنولوجيات الجديدة أن تفي بوعودها في تحقيق ذلك.

منتدى أسبار الدولي سيجيب عن تلك التساؤلات في جلسة نقاشية بعنوان "السعادة الرقمية" يقيمها ضمن فعاليات دورته الخامسة يسلط الضوء خلالها على بعض التقنيات الذكية والخدمات الرقمية التي ستعمل على إسعاد البشرية لتعيش عصر السعادة الرقمية، بما ينعكس على كل اتجاه في حياتهم وممارساتهم اليومية.

وتتناول الجلسة التي يديرها د. سلطان المورقي المتخصص والباحث في مجالات التقنية الحديثة، عددا من المحاور منها الواقع الافتراضي بين الماضي والمستقبل، وحوكمة وتنظيم الذكاء الاصطناعي، كما تتطرق الجلسة إلى وأهمية وجود نظام بيئي صحي داخل esport فضلا عن تطوير لعبة Leti Arts إضافة إلى استعراض بعض الآلات التي ستعمل على إسعاد البشر.

ويشارك في هذه الجلسة كل من أ. أحمد جمال رئيس إدارة تطوير الألعاب (ش.م.م - الإمارات العربية المتحدة)، وأ. تومي إنجمارسون مؤسس Svenska Elitserien CSGO ، Ninjas in Pyjamas و Area Academy، وأ إيرام أكوفا طاوية الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Leti Arts، والبروفيسور جيسبر تيجنر أستاذ العلوم البيولوجية، ود. حسين الجحدلي الخبير المتخصص في الحوسبة السحابية والأمن السيبراني.

يذكر أن الدورة الخامسة من منتدى أسبار الدولي التي تعقد تحت عنوان: "مستقبل المستقبل"، تمتد فعالياتها خلال الفترة 2-4 نوفمبر المقبل.

 

رابط الدخول للمنصة https://marcomevent.net/asbar-world-forum-2020/

 

لزيارة الموقع: www.awforum.org

 

قراءة 87 مرات آخر تعديل على الأربعاء, 28 تشرين1/أكتوير 2020 14:23
منتدى أسبار الدولي. جميع الحقوق محفوظة ©2020.