الأخبار و الاعلام

الأحد, 01 أيلول/سبتمبر 2019 19:29

جامعة فورتسبورغ الألمانية العريقة شريكاً علميا جديداً لمنتدى أسبار الدولي مميز

   www.uni-wuerzburg.de                                      www.awforum.org                 

 

تعد جامعة فورتسبورغ الألمانية من أهم الجامعات في أوربا والعالم ، وهي تأسست عام 1402ميلادية أي منذ حوالي خمسة قرون ، وبهذا تعتبر واحدة من أقدم خمس جامعات في ألمانيا والعالم . فهي تتميز بتاريخها العريق وجودة الأبحاث العلمية التي تنتجها على المستوى الأكاديمي والتنموي في العالم ، ومنها جاء أول حامل لجائزة نوبل في الفيزياء "فيلهلم كونراد" الذي "أضاء" جسم الإنسان بالأشعة السينية.

وقد عمل عدد من حملة جائزة نوبل في هذه الجامعة ، و منهم يوهانس شتارك وكلاوس فون كليتسينغ , كما تمتاز الجامعة بالمستوى العلمي الرفيع الذي يؤكده احتلالها مراكز متقدمة في مختلف التصنيفات الجامعية ، مثل تصنيف "الجمعية الألمانية للأبحاث" وغيرها من التصنيفات المحلية والدولية 
ويتبع لجامعة فورتسبورغ  العديد من  مراكز و معاهد البحوث . والجامعة تعد اليوم من أبرز الشركاء العلميين لمنتدى أسبار الدولي ، وهذا الإنجاز يضاف إلى رصيده في الثقل العلمي والتنموي المحلي و الدولي .

وسيشارك عدد من الباحثين المنتمين إلى جامعة فورتسبوغ في فعاليات المنتدى وجلساته ولاسيما في مجالات الطاقة والبحث العلمي بالإضافة إلى مجالات تعاون أخرى سيعلن عنها في حينه .

 

 

قراءة 221 مرات آخر تعديل على الأحد, 01 أيلول/سبتمبر 2019 19:42
منتدى أسبار الدولي. جميع الحقوق محفوظة ©2019.