الأخبار و الاعلام

السبت, 29 كانون1/ديسمبر 2018 10:48

تركي الشبانه وزيراً للإعلام مميز

ضمن الأوامر الملكية التي أصدرها خادم الحرمين الشريفين يوم الخميس 20/04/1440 أعلن عن تعيين أ. تركي الشبانه وزيرا للاعلام خلفا لـ د. عواد العواد. و أ.  تركي الشبانه الرئيس التنفيذي لمجموعة روتانا هو عضو في مجلس إدارة منتدى أسبار الدولي ، بالإضافة الى عضويته في ملتقى أسبار ، ويعد أ. تركي الشبانه أحد رواد صناعة الاعلام في المملكة والعالم العربي، وقد تولى عدداً من المسؤوليات والمناصب في مجموعة من المؤسسات الإعلامية، إذْ  شغل  منصب نائب الرئيس لقطاع البرامج والإنتاج في مجموعة  mbc، كما عمل مستشارا لدى مجموعة روتانا التلفزيونية ثم رئيسا تنفيذياً لها منذ عام 2007، ثم مديرا لشبكة قنوات LBC  اللبنانية في 2008.

وظلت جهود أ. الشبانه ملموسة في صناعة المحتوى الإعلامي والارتقاء به في ساحة الاعلام العربي، حتى اختير ضمن أكثر 500 شخصية مؤثرة إعلاميا داخل بلدانها وفي العالم بحسب تصنيف مجلة فاريتي الأمريكية. إن اختيار أ. تركي لقيادة قطاع الاعلام في السعودية يعد خطوة موفقة نظرا للخبرة الواسعة التي يحظى بها ، و لاشك أن مبادرة " الحاضنة الإعلامية"  التي دعا إليها أ. تركي في الدورة الثانية من منتدى اسبار الدولي  2017 التي تنطلق من فكرة دعم "الابتكار " لدى الشباب كانت بالفعل إحدى الأفكار التي رحبت بها الأوساط الإعلامية والثقافية و هي سترى النور بإذن الله  بعد توليه حقيبة الإعلام ، و هي أيضاً تؤكد أن معاليه يجمع بين فكر التغيير والنظر لنتائج واسعة الأفق، وتنطلق الفكرة من توفير حاضنة إعلامية للمواهب السعودية , بمشاركة ودعم الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة ‏والمتوسطة, لتنمية الإبداع والابتكار في  الإنتاجي السعودي, الذي يشمل الإنتاج البرامجي التلفزيوني, ‏المسلسلات, المسرح, الموسيقى, والمحتوى الرقمي, بالإضافة إلى الإنتاج السينمائي, ‏استجابة لرؤية المملكة 2030.كما تهدف " الحاضنة الإعلامية" إلى توفير فرص عمل ‏للخريجين السعوديين, من منتجين ومخرجين ومصممي ديكور ومؤلفين وممثلين ومبدعين ‏وكتاب سيناريو وغيرهم, وحثهم على الإبداع بطابع محلي سعودي.

ونحن في أسرة منتدى أسبار الدولي نبارك للأستاذ تركي الشبانه الثقة الملكية بتعيينه وزيرا للاعلام، ونؤكد بأن هذا الاختيار إنما هو حلقة في سلسلة القرارات التي تمضي بنا نحو مستقبل واعد في إطار رؤية 2030 التي ترسم لنا غدا أكثر عطاء وإنتاجية.

IMG-20171117-WA0110

  IMG_4442        IMG_2584

 

 

قراءة 559 مرات آخر تعديل على السبت, 29 كانون1/ديسمبر 2018 20:34
منتدى أسبار الدولي. جميع الحقوق محفوظة ©2019.