الأخبار و الاعلام

الأحد, 18 تشرين2/نوفمبر 2018 09:04

أمير الرياض توجهم بجائزة "أفكار المستقبل"2018 مميز

الفائزون : منتدى أسبار الدولي استثمر عقول وطاقات الشباب في الابتكار

 

أعرب الفائزون بجائزة "أفكار المستقبل"، التي أقيمت ضمن فعاليات منتدى أسبار الدولي 2018 "عصر المستقبل، السعودية غداً"، الذي انطلقت فعالياته بالرياض عن سعادتهم الغامرة بالفرصة الذهبية التي أتاحها لهم منتدى أسبار الدولي لعرض ابتكاراتهم ومشاريعهم النوعية، مشيرين في الوقت ذاته بأهمية الابتكارات في صناعة المُستقبل ومواكبة لرؤية المملكة 2030

واكدت هنادي القحطاني طالبة أعمال مصرفيه، ان منتدى اسبار الدولي مكنها من تقديم ابتكارها للمجتمع، لافته إلى ان مشاركتها هي عبارة عن بإبتكار جهاز صندوق الصحة الذي يهتم بتقسيم وتوقيت مواعيد الأدوية للمرضى ويتحكم به تطبيق على الأجهزة الذكية.

وأضافت: منتدى اسبار اذهلوني حقيقة ابتداءً بالطاقم الإداري الذي يُكمل بعضه واشعروني منذ ان تواصلوا معي لإخباري بفوزي انهم شغوفين جدا ومتحمسين لنزول منتجي للسوق بشكل كبير، انا ممتنه لهم وسأكون عن حسن ظنهم دائماً بإذن الله فهم من حققوا كلمة سيدي ولي العهد "طموحنا عنان السماء" وطبقوها على الفائزين بأسلوبهم وتواصلهم السلس وأنا واثقة اننا معهم سنحقق فوق المأمول منا.

من جهته كشف عبداللطيف المرعشي نائب مدير ادارة البحوث والدراسات الطبية بالشؤون الصحية بجدة، عن ابتكاره الذي خطف من خلاله احدى جوائز منتدى اسبار الدولي والذي عبارة عن جهاز يوضع بالأماكن العامة  

ويقوم بقياس الطول والوزن وكتلة الجسم ونسبة الأكسجين بالدم ودرجة الحرارة و نسبة الدهون بالجسم وأماكن توزيعها وكذلك نسبة البروتين والعظام والعضلات والماء بالجسم ومعدل حرق السعرات الحرارية الأساسي

واشار المرعشي إلى أن خطته المستقبلية تتمحور في تسويق فكرته والبحث عن مستثمر يؤمن شراء أكبر عدد من الأجهزة ونشرها في الأماكن العامة والاستفادة من ذلك دعائيا واحصائيا لان الخدمة مجانية للناس.

 

وقدم رسالته للمسؤولين في منتدى أسبار الدولي بقوله: ((ارفع شكري الجزيل لهم علي الدعم الرائع و هذه الجائزة فتحت لنا أبواب كثيرة في ما يتعلق بجلب المستثمرين ولفت الأنظار، وأتمنى منهم مواصله الدعم للفائزين واستخدام علاقاتهم المتميزة مع المسؤولين ورجال الأعمال لدعم المشاريع الفائزة حتي ترى النور بشكل اسرع)).

من جانبه أوضح الدكتور حسين  باصي أحد منسوبي جامعة الملك عبدالعزيز، ان مشاركته في جوائز منتدى أسبار الدولي تأتي مواكبة لتطلعات الحكومة من خلال رؤيتها 2030 مشيرا الى انه بحكم تخصصه بالطاقة الشمسية فان فكرته تعتمد على تطوير الالواح الشمسية لرفع كفاءتها باستخدام جهاز تبريد ومرايات مدمجة مع بعضها البعض.

وقال: هذا النظام يمكنه ان يحمي الالواح الشمسية من الغبار والمطر والثلوج. وايضا يمكنه تنظيف الالواح الشمسية بهذا النظام. والتكلفة ليست كبيرة بالمقارنة بالحلول الأخرى، كما أن  صيانتها بسيطة لا تتطلب مبالغ كبيرة او تدريب خاص لذلك، وأنا لا اجد معوقات كثيرة في عملي حيث اني قدمت هذه الفكرة على شكل طلب براءة اختراع في مكتب براءات الاختراع الامريكي عن طريق جامعة الملك عبدالعزيز. قد اجد الحاجة لدعم المشروع ماديا لصناعة النموذج الاولي الكامل، وبعد بناء النموذج الاول سأتواصل مع بعض مصنعي الالواح الشمسية لبيع الفكرة لهم.

وحول رسالته للمسؤولين عن منتدى اسبار الدولي، قال:( فكرة منتدى اسبار الدولي ممتازة جدا وارجو دعم الشباب من بداية الطريق وحتى النهاية. كما هو معروف ان ريادة الاعمال في المنتجات تعتبر مهمة  في المملكة . هنالك 16 عنصر على الاقل يتوجب توفرها في الافكار. هذه العناصر تزيد من فرصة توغل المنتج الجديد في السوق ولا مجال لذكر هذه العناصر هنا ولكن هنالك نماذج جميلة في الدعم مثل فكرة قطوف في التدريب والدعم المالي والمساعدة في عرض الافكار للمستثمرين).

وأشادت اماني الغانمي الحاصلة على بكالوريوس في العلوم الإشعاعية من كلية العلوم الطبية التطبيقية والماجستير في المعلوماتية الصحية، بفكرة المسابقة التي تستنهض العقول وتستغل الطاقات الشبابية في الابتكار، لافته الى ان منتدى أسبار الدولي فتح الطريق وقدم جميع الفائزين للشركات للاستفادة من الابتكارات

وشاركت اماني في جائزة "البيئة في المستقبل" عن ابتكارها "الصنبور الذكي" وهو تقنية بسيطة تتحكم في درجة حرارة المياه المطلوبة وتمنع جريان المياه من الصنبور لحين التحقق من درجة حرارته التوفير الهدر والحماية من الاصابات

وقالت: أتقدم بوافر الشكر والامتنان للقائمين على منتدى أسبار الدولي الذي بفضلهم ظهر ابتكاري الذي امل ان يستفيد منه المجتمع، والطموح موجود لكن كنت احرص ان تكون تطلعاتي اكير بكثر بوجود هذا المنتدى الحاضن للأبداع.

وتوجت غادة المطلق من الهفوف, بجائزة "التقنية في المستقبل" عن "جهاز استدعاء آلي في السيارات يساعد على إنقاذ المصابين بالحوادث المرورية"

هذا وتوج صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر أمير منطقة الرياض الفائزين بجائزة "أفكار المستقبل"، التي أقيمت ضمن فعاليات منتدى أسبار الدولي 2018 "عصر المستقبل، السعودية غداً"، من 5 مناطق حول المملكة.

 

قراءة 45 مرات آخر تعديل على الأحد, 18 تشرين2/نوفمبر 2018 09:53
منتدى أسبار الدولي. جميع الحقوق محفوظة ©2018.